يوم المعلم العربي

يوم المعلم العالمي

يوم الجودة العالمي

يوم الامان الاسري

يوم الأمان الاسري

وفد اللجنة السعودية يزور مدرسة جيبوتي

نظام رياض الأطفال

نشاط يوم المعلم


سعادة السفير

 

 

 
 

مدير المدرسة

 

الأنشطة المدرسية

اليوم العالمي للغذاء

 

يوم الاربعاء الموافق17/2/1441

...
اقرأ المزيد...

اليوم العالمي للمسنين

 

 

 

يوم ...

اقرأ المزيد...

اليوم العالمي للصحة النفسية

 

 

في يوم الخميس ...

اقرأ المزيد...

إحتفال المدرسة بااليوم الوطني ال89

.:: صفحتنا على الفيسبوك ::.

:: صفحتنا على تويتر ::

كلمة القائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين في جيبوتي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ،،

 

تعد المدرسة السعودية احد اهم الانجازات التي حصدتها العلاقة المتميزة والطويلة والمتينة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية جيبوتي، والتي تمتد لأكثر من 40 عاماً، وتعد ركيزة مهمة ورقم صعب ضمن البعثة السعودية في جيبوتي.

وساهمت المدرسة السعودية منذ انشائها حتى يومنا هذا لنشر اللغة العربية بين النشء، والسعي نحو تهيئة جيل من افراد الشعب الجيبوتي مؤهل ومتمكن حتى يسعى لخدمة بلده ووطنه في المستقبل.

وتسعى المدرسة خلال السنوات الماضية والفترة الحالية مواكبة التغيرات التي حدثت في العالم خاصة في مجال التعليم والمناهج، وطرق التدريس، لذلك تتبع المدرسة نظاما تعليميا يسعى لتحقيق تلك الاهداف، من خلال طاقم اداري وتعليمي سعودي تم اختيارهم بعناية لتمثيل بلدهم أولا بالصورة المشرفة، ومن ثم تحقيق الهدف السامي لهذه المدرسة المتمثل في نشر التعليم والثقافة الفكر الاسلامي المعتدل.

ونحن في البعثة السعودية نشعر بالفخر لوجود مثل هذه المدارس، ونشعر بالسعادة عندما تتحقق الاهداف المنشودة ونرى امامنا جيلا من الاشقاء الجيبوتيين قد تخرجوا من المدرسة السعودية واصبحوا يتقلدون مناصباً رفيعة داخل وطنهم وتلك هي ارقى واسمى الاهداف التي يراد تحقيقها لمثل هذه المشروعات.

ان النظام التعليمي الذي تتبعه المدرسة هو النظام ذاته المتبع في المملكة العربية السعودية، الذي يمزج ما بين الثقافة والعلم والدين، وقبل هذا كله التركيز بشكل كامل على التعليم باللغة العربية، مع تدريس بعض مواد اللغة الانجليزية، ومؤخرا تم ادراج مناهج اللغة الفرنسية ضمن المقررات، ويهدف النظام لتعليم الابناء بما يتواكب مع تغيرات العصر وتطوراته، والتقدم الهائل في التكنولوجيا، ونسعى دائما للاعتماد بشكل كبير على نظام التدريس الذكي، الذي يتخذ من التكنولوجيا منهجاً له لتسهيل ايصال المعلومة للطلاب.

ان المتابع للمدرسة السعودية وادائها في الآونة الاخيرة يلحظ تغيرا كبيرا وملحوظا، يراد منه الوصول الى الجودة في التعليم والاداء المتميز للعاملين فيها، وهي تعد أولى أولويات السفارة السعودية في جيبوتي والتي تعيرها اهتماما بالغا نظرا لأهميتها ودورها في تعميق العلاقات بين البلدين.

نحن في السفارة السعودية نفتخر كثيرا بالطلاب الدارسين في المدرسة حاليا، ونسعد كثيرا بانضمام من يرغب في التعلم والاستزادة وترسيخ اللغة العربية لأبنائه، وسنكون دعما وعونا للجميع لما فيه الخير.

والله الموفق،

 

القائم بالأعمال لسفارة خادم الحرمين الشريفين في جيبوتي

 

حسن بن محمد الاحمري

 

 
تعليق (0) مشاهدات: 1265
مرحبا بكم في موقع المدرسة السعودية في جيبوتي ### نتمنى أن تستفيدوا معنا### ونرحب باقتراحاتكم وآرائكم...

اختر للغة الموقع

Arabic English French Italian Portuguese Spanish

قناة الموقع

معرض الصور

صورة للذكرى

الاتصال

 

        

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

         

    

                  

 

النشرة البريدية